الاثنين، 29 يوليو 2024

رداء النجوم .... بقلم الشاعر خالد عارف حاج عثمان

 فوانيس بحرية...

      نص 

#- رداء النجوم

حين يبزغ قمرالمساء 

يرتدي ليلي  النجوم رداء

اهجع 

ألج  حلو اللحظات..

رفيف السمر

بك اغدو طير عشق 

يناغي فيك طفل السّحر 

أنا ان جئت ليلا اليك 

اطمع منك كأس الهيام

بخور الشجر

شدو الحنين

تلفح شوقي نار السّهر..

إياك تغلقي الباب دوني..

اخاف قلبي ان ينفطر..

#- بقلمي خالد عارف حاج عثمان.سورية.

الخميس، 25 يوليو 2024

غاوي .... بقلم الشاعر سامح توكل أبو السبح

 غاوي

=====

ليه الحب ف عرفك قاسي

 ليه ساقياني المر ف كاسي

 عاشق ليك ودايب دوب

 وانت بتنكري ليه إحساسي 

_______

لو هتعدي أمانه تهدي 

بدي أشكي لك ناري ووجدي 

وازرع ليك الشوق دا جناين 

تقطفي منها قصايد وردي 

________

عايز الملم كل جراحي 

وافضل ليك عشان ترتاحي 

والضم  نجم السما واهديكي 

عقد النور والهنا صباحي 

________

ماانت الكون والقمر العالي 

وانت شموس الصفا تحلالي 

مهما تصدي انا فارد ودي 

دا انت منايا وكل آمالي 

_______

هارسم ليك الحب غناوي 

واحكي لكل الكون دا حكاوي 

لاجل عيونك هارمي شباكي 

يمكن اصيدك أصل انا غاوي 

=======

بقلمي سامح توكل أبوالسبح

سراب عشق ... بقلم الشاعرة سمااسبر

 سراب عشق..


ما عاد بالقلب متسعٌ للأحزان

سأبتعد عن سراب كان

باسطًا بكلماته  ندّيًا

تدلل العشق والغرام 

في حضن همساته


سأضيىء فيض حروفه 

شمعة تذوب وتذوب ليبقى

بعضُ فٍتات ذكرى

تغلي في الشراين

تتساقط  لها الدمع

تزف آخر لقاء

آخر نبض

ولا يروي ما كان

بالروح من نجوى 

من نبض بالقلب

تعجز  أبجدية الشعر

عن رصفها في دواوين


كم تصبرت على الوجع

على حد سيف البعاد

سَميت  بالرحمن

سلمت أمري وتوسلت النسيان

بعدما كنت أدعو وصاله 

بعد كل فرض  صلاة


كم استقبلت ليالي

بلا قمر 

بلا هديل حمام

ولا سمير  شدو بلبل

ولا لحن شجي يلامس نبضي


  تركت الوداع

يكون سرًا

لا يكون على الألسن

كأغنيات الغرام

آه يا دمع 

منك نقاط المطر تغار

تغار من سقوطك

على ملمس خدودي


بقلمي

سماا أِسبر

حيرة سوداء ... بقلم الشاعر اسماعيل الرباطي

 ***★  حيرة

       سوداء

كما الليل المعزوف

بشوق أوجاعي 

                  تتبارى 

لتطلقني من أسر

أحزاني ....!

وساعات بلا وقت إضافي

ترسم أفراحي ....!

                                          ★★

          وحدي

أخاطب أوجاعي

              أتابط خيباتي ...

أحملني لهفة

ودمعة 

وألف خطوة جرح 

لأعانقني 

موالا من نغم حزين 

     حزين .......!

.....18 - 7 - 2024 ...

             اسماعيل الرباطي ...

جنة البنفسج .... بقلم الشاعر سعد الله بن يحيى

 جنة  البنفسج 

.....................................

مررت على جنة  فيها   الأماني 

لأقطف منها وردا  قد أشجاني 

بحث عنه وبحث حتى أعياني 

زحام  الجمال والتي  أنشدها 

وردة  بنفسجية شذاها  رباني 

رأيتها في حلم جميل راودني

فشد  على  يدي  حتى سباني 

أرق ليلي وتبتلت إليه أحزاني 

لست  بالعين  أراه  لكن معناه 

يأخذني  إلى شذاه   و منتهاه 

يا  رياض   مهجتي  قد  أتاني 

من   قطر   الندى عطر  بلاني 

خطف القلب واهتزت  أركاني 

أتيتك راجيا من حلم  منتفض 

تشير إلي أين أنا  من  سجاني 

توارت   عن  عيني  فما  أراني 

إلا  صريع. بكل   النوايا  أعاني 

أين  أجده و أحظى  بود  هواه 

ما أهل   والصبر  قاس  عصاني 

هل    تدرك   ياجنة  ما  أغواني 

قد خفا  ما   نسخت  من  أماني 

خذيني إلى معقل  العبير أشمه 

أتنفس من حسنه  شذا   إدماني

رهبتي ولهفتي  تضاهي أمحاني

ياجنة. البنفسج أمل و عمر ثاني 

لا تبخلي رديه  علي يملأ   أنسه 

رحاب   مائدتي متبرجا  شغفاني 

ما ظل  بعده   ولا قبله   عمراني 

ألوان  وجهه تغزو  عقلي وكياني 

أيتها  البنفسجة  المعطر عبيرها 

ما توهمتك  حلما عن حب أتاني 

هي   رسالة   ضجت    بأشجاني 

أريدك حثيثا شوق معتق أرداني 

.......................................

.بقلمي  سعدالله  بن  يحيى

ايا الضمير .... بقلم الشاعرة سعدية عادل

 [[[شظايا  الضمير ]]]

على ضفاف الضمير لفت انتباهي شظايا 

متناثرة هنا وهناك 

كأوراق الخريف 

هائمة في الرياح  

حاملةً معها ذكريات  

حيث كان القلب ينبض بالحق  

والعدل يمشي بخطى ثابتة 

لكن اليوم،  

انطفأت الشموع  

وأُغلقت الأبواب،  

اختفت القيم  

في زوايا النسيان.

عن زمنٍ كان الضمير  

 حارس الحق،  

والكلمة صدق لا يُخدش

أنكسر الضمير

سقط بين الأنقاض،  

بين الحطام والألم،  

صوت بكاء خافت،  

ينادي في صمت 

في القلوب كنت نطفة من نقاء،  

لكنّي اليوم  بين الرياح،  

ممزّقاً في زحمة الحياة

آه، 

لو يعود الزمان،  

حيث كان الضمير  

سيفًا حادًا 

والحقيقةُ جوهرة لامعة 

في بحر الصدق.

 في مرآة الروح،  

أراقب صدى الضمير عن كتب 

وأتساءل   

هل يمكن لهذا الكسر أن يلتئم

أم سنظل

مع شظايا الضمير،

ننتظر عودة العدل

في السراب


سعدية.عادل 

25/07/2024

الأربعاء، 24 يوليو 2024

كيف أنساك ... بقلم الشاعر عزيز الجزائري

 قصيــــــدة:

............ كيفَ أنســـــــاكِ..؟ ................

................... كلمات، إلقاء و تصميم:

....................... الشاعر عزيز الجزائري

أتمنــى أن تنال إعجابكـــم و رضاكم..

.

كيــــف أنســــــــــــــــاكِ.. 

و وحدكِ في القلبِ..

 من أهــــــــــــــــــــواكِ..

كيف أنسى ابتسامة أقداري..

و قد أشرقت شمسها..

 على محيـــــــــاكِ..

.

كيف أنسى زهرة فرحٍ ..

نبتت بالقلب منذ لقيــــــــاكِ..

كيف أنسى نظرة سحرٍ..

هـــــزّت أركاني.

. أربكت وجداني.. 

رمقتني بها عينــــــــــــــاكِ..

.

كيف أنســــــــــــــــــــــــــــاكِ.. 

و أنا أموت عشقاً في هـــــواكِ..

سهم الهوى الذي صوّبه القدر..

أصابني حين رمــــــــــــــــاكِ..

سعدت أقداري حين..

 صادفك القلب.. 

و من دون نساء الدّنيا نـــــاداكِ..

و ألقى بذاته في رحب دنيـــاكِ..

.

تحييني ابتسامتكِ.. 

أنتعش حين أراكِ..

و يطير قلبي فرحاً حين ألقـــــــاكِ..

يا قدراً سعيداً خطّته أناملك.. 

و يا باقة أفراحٍ حملتها لعمري يداكِ..

يا حبيبةً روحي و قلبي فـــــــــــداكِ..

أقسم أنّي أهـــــــــــواكِ.. 

و أبداً لن أنســــــــــــاكِ..

.

لا يحلو للقلب في الغرامِ عــــداكِ..

و لا يقيم به حبٌّ خالدُ ســـــــــــواكِ..

يجول سعيداً يملأه الفـرح في رُبـــاكِ.. 

تسمو الرّوح رفرافةً..

 في عُـــــــــلاكِ..

و كنت قبلك تائهاً..

 في دروب العشق.. 

لولا اقتادتنــــي خُطــــــــاكِ..

.

يا صبيّـــة اختارك القلب..

 و اجتبــــــاكِ..

بأناقة عروسٍ ليلة الزّفاف..

بحسن و بهاء مـــــــــــــــلاكِ.. 

يا وطن الطّيبة ينام العسل..

 بين ثنــــايـــــــاكِ..

حماكِ المولى لي..


 من كلّ سوءٍ و رعاكِ..

و حقّ من..

 حمل طيور عشقي..

تحلّق في سمــــــــــــــــــاكِ..

أبداً لن أتنازل عنكِ.. 

و لا عن هـــــــــــــــــــــــواكِ.

............................................ أجمل و أرقّ تحياتي