الخميس، 7 سبتمبر 2017

صمت الأيام ..الشاعرة داليا اياد

صمت  الأ يام
////////////////////
بقلمى // داليا إيااااد
———————
تعثرت أقداري
  ب ملحمة الأيام
بين خنادق وممرات
تستنشق الهواء
هواء مخنوق
بأزمات تضمد لهيب
ينحر بالوجدان
يسافر بالاحلام
 موقظاً وحشة الأيام
بين أدغال وحدتى ينام
يختلج رمقها
 الأخير على بساط
يداعب ولادة جديدة
تشبه ملامح
ذاك الزمان
گ حصان برى
 لا يرود من أنسان
گ لبوءه
تنفر وتملك العصيان
گ شارداً
 فى ذهن الذهول يغتاب
الموت بدون ترياق
او روح تقابل
روح فى زمن كان
تراءت أمكنه
بعين أنهزامى
وصمت أيام
وحب بلا شاطىء
 بلا مرسى !!
يخوم المكان
بذبذبات
داخال أدغال تصب
فى جوف إنسان
نهاية لم تحلق وتغتسل
بالنسيان
ب ملوحة عبراتى
 وعذب روح فى
كيان
كزخات
 ضعفى وجنونى
وقوتى بنصف حياة
تباً لصمت الأيام
تباً ل اه
لم تغادر النسيان
تباً بصهيل دائم
بلا جسد ولا روح ولا مكان
لحظة طيف
 ترافقنى وتسقط
شهيدة على الأنام
رحم ذاكرتى يقتلنى
ويبيح غسق
كهف السبات
يا سيد الليل والظلام
صمتك فاق الحداد
انظرإلى قائمتى
واحتسيها غصباً
واترك ما بها من الااالم
مشوشة وأعتلي وتعالى
نفترش الغرام
ونجعل صمت الأيام
ذكرى للأحلام .............

بقلمى********
داليا إياااااااااااااد

الأربعاء، 6 سبتمبر 2017

بقلم الشاعر ه عايده مهنا ... دع يدي ...

& دع يدي &
""""""""""""""
دع يدي
أرجوك...!
كفى صب الملح
على الجرح ..
بلسمت الألم
و عزفت الفرح
فاسترح..
دعك من العتاب
و امشي...
أقفلت باب الحوار
سكبت الزيت
على النار...
فلتحترق كل اوراقي
ما دام فيها بقايا
من يقاياك...
نامت في مقلتي
ألف دمعة
تحجرت في حلقي
ألف غصة ...
و في داخلي شيء
يعلن التهديد ..
ضجيج فراغ يدوي ،
و سكون يتردد في صداه
ألف ....الف تنهيدة..!
شعور غريب يأخذني
الى مساحات الصمت ..
قد شد الشوق ترحاله
و أنا ،،،من كل شيء
قد مللت ...!
داريت عنك دمعتي
ما عدت أرضى الإنكسار
رمت بعدا" صامتا"،،
قد اكسب فيه....انتصار..!
ما عدت انشد لقياك
و لا الجنة أحياها
في هواك ..
راحلة أنا ،،،،،
ف مياه الغيث
لا تحيي ميتا"..
في روحي ،
ماتت كل الوان العتاب...!
مللت الصبر
أقمت الحد
أقسمت الوعد ،
و الدمع مدرار :
لا .....لن أبقى..!!!!
و ليجتاحني بعد قراري
ألف إعصار...!!
                 عايدة مهنا

كوني أمراة.. الشاعرة سهيلة أفرام

... كوني أمرأةً ....
كوني وطني
كوني المحال
برعم الزهر في نيسان
نسمه شوق في سماء
صيف حار  ...

كوني عشقي
كوني المراد
غيثا " في صباحات اللقاء
ندى " يقبل ثغر الفراش
قطره حب
في أعاصير الأمطار  ...

كوني دلالي
كوني دفئي
 في ليالي الشتاء
وشاحا" لصدري
كوني تاجا "
 في الأمصار  ...

همسك والضحكات
رنه الخلخال في الأقدام
توقد في روحي والفؤاد
توقد شعله من نار ...

أذيبيني بخمر العيون
لفحيني بالهدب الملتاع
واحرقيني بالأحداق
أنثري رفاتي
على صدرك ذرات
انثريني
على الفم أحمر شفاه
وعلى الجفون
كحل هدب
من هيكل العشاق فار ...

كوني الموج والشراع
كوني نوارس الشطآن
كوني ثورتي والبركان
جلدي ايام الصعاب
شهقتي وعبير الأزهار ...

كوني الطفله
كوني الأم
كوني الفراشة
وبهجة الحلم
كوني المسام
كوني امرأه من محال
كوني الشمس والإشعاع
قمرا " في إنحناءات المدار ...

كوني أمرأه
كوني أمرأه من نور ونار ...

  سهيله أفرام  2017/9/6

بقلم يمنى جوابري ... انت من انت ....

أنتَ من أنتَ
أنتـَ
الذي اغرقني بنظرة عين صاخبة
زلزال دوى عقر أعماقي في لحظة سكون
فسرقتني سحابة كثيفة البستني عيناك
فوجدت نفسي بأرضك تحتويني
قطفت قوافل قبلاتي من رحيق زهرك
المنفتح على جانبي مسلكي
وقفزت من عنقود إلى آخر ك
فراشة تستوطن رحيقها من أحضان زهر البنفسج
وكظبية هاربه تبحث عن حشائش روحها
دون ملل أو عناء
حتى أيقن الفؤاد برحيل فارس لطالما إنتظرته
يمنى جوابري

بقلم عبد الوهاب الجزائري ... من ارحام الحكايا ...

من أرحام الحكايا..
من سحر الخرافات والاساطير
من مدن ترسم بريشة الخيال.
سيدة تشبه المرايا...
مجنونة اللفظ والتعابير
في سحرها يسكن المحال.
معجونة بروعة الخفايا...
بروعة الغيب والمقادير
خرافية السحر والجمال.
شيطانة شعر وحروف....
ملائكية القلب والروح
بهية الأحاسيس والمشاعر.
قلب أم وصدر رؤوف...
ووجه شهي بهي سموح
يسكن الاحداق ويبكي الضمائر.
في أضلعي تحج وتطوف...
تغدو وتمسي وتروح
وفي أعماق روحي تسافر.
إن قلت أعشقها ...ما أنا بمقامر
أو قلت أعبدها ... ما أنا بكافر.
عبد الوهاب الجزائري.

الاثنين، 4 سبتمبر 2017

بقلم أميره قطلبي ... شوق و حنين ...

..... شوق وحنين.....
أرقٌ يداعبُ المقلتين
والكرى يزف الدمعتين
أهو شوق أم أنين
أم قلبٌ تمرس.....
والنبض عليل.....
أسمع صوتا من شفا الوادي
فيخفق القلب له وينادي
فتتبارز مع الريح كلماتي
فيا شوقا أبلغه تحياتي
تهيم الروح ثكلى بأناتي
كيف يصل الشوق
عبر المسافات قوافيه معتقة
بشهد الرضب والكلم
سمراء ماهزها وتر
ولا في سمائها الشوق سما
إلا حين اقترن اللثم بالأنفاس
في الصباح همس وفي المساء
   حين أرتل الشوق
أراك في صمتي
      فترفق
هذا فؤادي والجوى سيفه
فلا شوق البعد يؤنس وحدتي
ولا بوحدتي أنفرد
    ، ،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الجمعة، 1 سبتمبر 2017

بقلم سهيلة أفرام ... حكايه من ورق ...

.... حكايه من ورق ....

أتكون الحكايا من ورق ؟؟؟
حكاية غصن هزه الهوى
مال عليه عاشق واتكىء
حكايه عمر بالريح اندثر
رذاذا" وبالشهب ارتوى ..

أتكون الحكايا من ورق ؟؟؟
من خريف قبل وجه الكرم
والنبيذ في الدنان أختمر
رياح عانقت سطح القمر
ونجوم زارها غيث المطر
نجوم رقصت على تخوم
أثخنت حوافها بالقهر ..

أيكون هوانا من ورق ؟؟؟
من سطر كتب
بحبر ماء وارتحل ..
أو قصيده عشق
في سطورها
 البحر أكتمل ..
أتراه تغريد عصفور
هجر العش ورحل ..
أم روح
 في هيكل الجيد
تناجي روحا " بلا وجل ....

يا لائمي في الحكايا لا تلم !!!
كل الحكايا من ورق
منسوجه بالحنين
 على عجل ..
كروم هجرت أعنابها
وحياه جف ربيعها
 دون خجل ..
إلا هوانا
برمش العين سكن
زمرد ولؤلؤ
 بالشغف اكتحل ....

تعال نصنع
 طائره" من ورق
تلونها الاماني
على سفح جبل ..
ربما ذات يوم
تحملنا أشواقنا
على حوافيها
 والربيع صهل ..
ننسج زهورا"
 من ورق
نسكب العطور بالحلل ..
تستهويها فراشات الهوى
والنحل يشتهي
 لثمها دون ملل ....

تعال نلون الورق
بالأحمر الجوري
 لون الشفاه بالقبل ..
لون النبيذ لون الكرز
 أو لون التين والعسل ..
وانسى دروب
 بللها المطر
دروب منتظره
 قدوم الأجل ....

تعال نلون الورق
بشعاع من قوس قزح
نلون الدروب بالأمل ....

  سهيله أفرام 2017/8/27