السبت، 12 نوفمبر 2022

لهيب قلب....مها بركات

،،،،لهيب قلب،،،،
@@@@@@@

هل من دواءٍ لقلبٍ بات مجروحا
قد عاث فيه الدهر تمزيقاً وتوبيخا

هل من مجيبٍ لصراخ قلبي المفزوعا
يرفق بحالي...ويعيدني مرحاً مسرورا

مهلاً حبيبي ...إن الشوق ينهشني
ولهيب البُعاد جعل فؤادي مكلوما

رفقاً حبيبي بقلبٍٍ صااار مشغوفا
سهر الليالي يبحث عنك ملهوفا

الأبدان موتي ....والوجوه مهمومة
حتي المُقل نزفت تحتاج تضميدا

عهدي بأنك ...عاشق ...تحادثني
فدق قلبي ....ممنوناً ومسروراً

فبعدت عني وتركت الوجد مجروحا
قلبي ببعدك صار وحيداً....ومهموما

تشتاقك روحي ...والحنين يقتلني
والنبض بات ضعيفاً....يهوي ترحيلا

والعقل في غسق الدجي يحاورني
أين مَنْ كان به الفكر مشغولا ؟؟!!!!

لا أبغي شيئاً سوي أن أشكو أحوالي
فَدَوَنّ قلمي ...مرارة حرفي مخنوقا

فليت الطيور تبعث سلاماً لمحبوبي
تطمئنني عليه...ليحيي قلبي مجبورا !!!!

        "بقلم/مها بركات "

أين انا.....سميرة عبد الحى

وتأخذني الرياح الى حيث تأخذني
تشلحني وفي حلمي دياركم 

جاثية راقدة لا اعرف
اين انا
اتوسل اليها خاشعة راكعة
توصلني أينما شاءت

ايا مركب الشوق  
دلني ارجحني
باحلامي
بيقظتي
بكل جوارحي

ارسل الي اشاراتك
اعلمني
متى واين الانتظار

كيف لي ان اعرف
بوصلة الزمن
وهي غارقة لم يعد
لها تاريخ 
ولا اعتبار

انها ساعة المحك والاحتظار
اوشكت الانهيار

مسكين من قاده التيار
وانجرف وراء البحار
الى المحيطات المخفية

موجات الزمن الغدار
لا أثر له على الميناء 
ولا في قاع البحار

انه التصحر رغم المياه
انه اليتم  
انه الفقر
انه اليأس
انه ضياع وسراب
انه الألم يا سادة
انه الألم  ....

 # سميرة عبد الحي

شيطانك أغوانى....محمد كمال

شيطانك أغواني

لبست جلباب الهوى لما نادتني عيناك
أذهبت فؤادي بحسنك سجنت أنفاسي.
رميتني بسهام العشق فقدت تيجاني
تنازلت  لك عن عرشي ما أشقاني
صرت أميرتي شيطانك أغواني
زيديني صبابة  لأحيا فحبك أضناني
ارميني بقبلة من شهد الشفتين
اسقني من شهد محياك و العينين
و من خمر همساتك أعذب المعاني
دعيني ابحر لحظة في نهر عيناك
دعيني أرتوي حد الثمالة بنور محياك
قتيلك أنا شهيد حبك عاشقك الولهان

محمد كمال

ازدهار أحلام....سهير إبراهيم

إزدهار أحلام 
في هذا الشتاء
اهداها الشمس مهر 
   حب وإخضرار  
وربيع وجهه باقة شوق
          قطفها 
من ضجيج صمت الانتظار 
ارخى طفولته بين يديها 
بجيوب قميصه قهقهات
           انفاسها 
ولهفة تشاكس الفرح 
  وإندلاعات النهار
ويغفو قلبه غارقا بالدهشة 
      في اتون العشق 
      والنبض ازورار
ماذا اذيع بنشرة الثالثة 
بعد الحب من أخبار
سقط سهوا  في غرامها 
فتأوردت اشياؤه عمدا 
ولم تبق على الإطلاق
     بادرة إنكسار.
     بقلمي✍ سهير إبراهيم

الخميس، 10 نوفمبر 2022

حكايتنا والليل....على صالح بعوضة

شتاءان في روحي خريفان في دمي
بــمـن يـالـيالي الارتـجـافات أحـتـمي

بـمـن..؟! وبــلادي نـافـذات حـزينة..
مـكـسّـرةٌ..جـرحٌ مُــســنٌ بــــلا فــــمِ

ونــائـيـةٌ جــــدًا.. فــفـي كـــل لـيـلـةٍ
أفـتـشُ عـنـها فــي الـمـجاز الـمجسّمِ

وفـي كـتب الـتأريخِ حـيثُ استراحةٌ
تـقـيّـدنـي دهــــرًا بـحـضـنِ الـتـجـهّمِ

بــلادًا تـشـيخُ الآن فــي قـلـبِ طـفلةٍ
بـهـا الأمـنياتُ الـخضرُ قـبل الـتبرعمِ

دُمـوعًـا دُمـوعًـا يـمـطر الـليلُ لـلمدى
حـكـايـاتـنا والــلـيـلُ قــيــدُ الـتـلـعثمِ

لأن الـلـغـات الـمـسـتحيل اجـتـيـازها
إلــى جـرحـنا انْـهـارت قُـبـيل الـتكلُّمِ

كـبـرنا عـلى الإفـصاحِ قـبلَ انـكسارنا
بــدهـرٍ لأنّـــا لــلـذرى الــشُّـمِ نـنـتمي

.
.
علي صالح باعوضة

حديث جانبى....مرقص إقلاديوس

حديث جانبي 
( حوارية نثرية ايقاعية)
بقلم..مرقص إقلاديوس
.......
هناك عظماء كثيرون لا يأخذون حقهم في الحياة .
..لكنهم يستمرون في القيام بدورهم.
..لا يغضبون و لا يملون،و أقصى فرحهم بسبب تضحياتهم.
.....
وجدوا الشلال حزينا فسألوه.
لماذا أنت حزين؟!
..قال: 
إن الناس يمجدون النهر ،
و النهر أنا سبب فيضه .
و يعشقون البحر الذي يغذيه نهري،
رغم كثرة غموضه و غدره.
و استباحته لأرضكم 
في مده.
ينسون أنني للنهر عمره.
و للبحر سبب مجده.
...
سمعت صوتا هامسا 
يعاتب الشلال قائلا.
إنك لست الأصل 
أنا المأمورة أن أكونك.
و من ضعفي تستمد قوتك.
أنا 
أنا قطرة المطر .
و هكذا قالت حبة الرمل للصحراء.
و هكذا تقول كل خلية واحدة في جسمنا لعقلنا المقتدر.
....
لم أملك و قد تابعت الحديث إلا أن أشب.
و أرفع لفوق الأيادي و القلب .
و أقول سبحانك ،
يا أصل الوجود و غاية الخلود.
يا من إبداعك بغير حدود،
لأنك غير محدود .
...فهمت الكثير و حققت الكثير،
ساعدني يا ربي
أن أفهم نفسي 
أنا الإنسان العنود.
ملاح بحور الحكمة
مرقص إقلاديوس

يوميات قلب.....يحيى حسين

يوميات قلب 
بقلمي يحيى حسين 

البدر لعيني 
شرق
بسهام عيونه 
برق
أصاب وميض 
شعاعه
سويداء قلبي 
وأخترق

قلبي اراه 
مرق
كأن نبضه 
أنسرق
أخاف عليه 
من يمك
أخشى على القلب
الغرق

مالي اراك في 
ارق
تهذي بكلام 
قرق
قال دعني 
بوحدتي
حبل وريدي 
أنحرق
أشواق نار 
بعده 
تغلي دمائي 
كالمرق

يامن لقلبي 
طرق 
لون شغافه 
زرق
رحماك بصب 
عاشق
حن على قلبي 
وزق

يحيى حسين القاهرة 
31 مايو 2021