الأربعاء، 26 يوليو 2017

قداسة الحب..الشاعرة داليا أياد

داليا اياد
قداسة الحب
-----------
ذات يوم أخبرتك بانك مني
دمك يتدفق  داخل جيدي
ملامحك تبرز فني
شوقي لك عارم بالتمني
رضابِ رضائك رغماً عني
العهد قائم بأسطورة
 معك وبيني
ظلك يحاكي الدنا بظلي
يعلو حد السماء بين المدرات
يتراقص مع
زحل والمريخ وعطارد والأرض
تقف الرياح
أمامهم ترسم لوحة فنية
بتلاقي المد والجزرِ
تعزف باتشاح الناي
 عزف العشق الممتلىء
 بالملكوت علي عرش الرغبة
المكني داخل كهوف عاتية
 تزحف داخالها رائحة الزمن
الفرعوني بالقدرة الابدية
 والهروغليفيه
ذات الطلاسم والرموز
 التي تلبي
قداسة العشق الذي
 لا يهجر قلوبنا
الا بفراق الدنا رغماً عني
فأخبر كل كاهن
لا يستطيع بعدنا
بأننا خلقنا
من طين تشكيلها واحد
 منها جزء واحد
 وخلق واحد من
الاله الواحد الصمدي
قداسة حب أبدية أسطورية
ليس لها شبيه ابدا بالمنية
داليا اياد

الاثنين، 24 يوليو 2017

عتاب" ورَّد".. الشاعرة حنان رستم

عتابٌ وردٌّ
........................................
 يعاتبُني مَنْ كانَ لهُ عندي صبوةْ
    فيقولُ:
 أتكنُزينَ الشوقَ في خوابٍ صدئهْ
 أتقبلينَ من العسلِ المرِّ شهدَهْ
 أترشفينَ من الدّنِ العكِرِ رشفهْ
            ....
  يا ..لَصليلِ سيفِكَ !
  لو كانَ الشّوقُ تبراً..ماكنزتُهْ
  ولو كانَ العسلُ إكسيراً ..لكرهتُهْ
            ....
  فلا الخوابي الصدِئه تعرفُني
  ولا العسلُ المرُّ  مرَّ بميزاني
  كلُّ مافي الكفّةِ..
               هذيانٌ
              وغربانِ

الأحد، 23 يوليو 2017

الشاعر رمزي الناصر ... نثر ...

نثر ......

أفق ياشوق وأعلن ندى عشقك
 وبيان الحرية

وضم بين حنانيك ضلوعي
 وكن الجاذبية

انسل بين هتافات الروح وضع
 كفوفك بأريحية

وعانق لواعج دمعي وتمتم لهفتك
بلغة طفولية

استبق الخطوات وجر دهاليز
حروفي الأبجدية

واطرح القلم أرضا وافرش صفحات
البوح الشذية

تراقص بحبر العناق واكتحل
 بالمعاني الجوهرية

اعزف على وتر البدر وغازل
 النجوم الندية

وارسم طيف شموعك على نافذة
الغرام بعيون غجرية

تعال وكفن أنين الليل وخاتل
 النجوم البهية

واجعل عينيك سمائي وحلق
بأنفاسي الزمردية

ودعني أشم أسرار رحيقك
 ياأشواقي الأزلية

              رمزي الناصر

بقلم الشاعر المنتصر ... عادت ...

عادت.
عادت وفي جعبتي
أسرار رحلتها
عادت ولم تشتري
لي موعداً آخر.
عادت ولم تحتوي
لي دمعةً صغرى
لم تكتوي لوعتي.
يغتالها الحاضر.
مثل الرماد أنا
في الريح تنثرني.
طيفاً تمرُ على
آلام خاصرتي.
فتبوح لي سرها
من أين قد عادت.
من أين قد أوردت
زهراً بلا مطراً
من أين قد أنبعت
نهراً بلا مجرى.
هيَ لم تعد تحتوي.
في سرها بئراً
باحت بما لم يعد
في صمتها سراً
يانورساً ضاع
في شطآن ذاكرتي.
جفت بحار الهوى
بل أقحلت جمرا
ومضت بلا موعداً
وكأنها ذكرى.
وبقيت حيثُ أنا
أبتاع عودتها.
أبوح في وحدتي
أسرار رحلتها.

منتصر،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الخميس، 20 يوليو 2017

صرخة وجع.. الشاعرة ايفا سليمان

** صرخة وجع**
دع, الفؤاد ليروي الشوق من وجعي
                     فالحس' أولى من الأوهام بالمتع,
ولدت من آهة حرة يؤججها
                    رجع شجي الصدى ما زال في سمعي
ينساب في برقة كالناي ساحرة
                     فتيمتني بمهد الحب والدلع,
يا للأمومة والآلام تعصرها
                     تجثو لمن سبب الآلام في ورع,
إن الحياة وإن أشقت مرارتها
                     تظل أولى من الأجداث بالولع,
فالوجد فيها وفيها الشوق ما برحا
                     كنه الحياة وما فيها من البدع,
لا أرهب الموت خوفا من غوائله
                     فالموت ينفي لمعنى الخوف والجزع,
بل أرغب العيش حتى لا أغادره
                     حيث الفناء خلا من صرخة الوجع,
 
  شعر ايفا سليمان

الأربعاء، 19 يوليو 2017

بقلم سهام بعيطيش ... شيطان الشعر

شيطان الشعر....بقلم سهام بعيطيش"أم عبد الرحيم"
كبّلتُ في بحْرِ الهَوى شَيْطانِي
فإذا الذي كَبَّلْـتُهُ أغْوانِي
قال امْتَطِي الحَرْفَ الجَمُوحَ وحَلّـقي
هُزّي بِجِذْعِ الشِعْرِ في بُسْتانِي
إنَّ الذي بَيْنِي وبَيْنَكِ يانِعٌ
للْقَطْفِ حُلْوٌ دانِيَ الأَفْنانِ
رُشّي على كَفِّ القَصيدِ شَقاوَةً
شُمّيهِ وَرْدًا زاهِيَ الألْوانِ
وتَرَفّقِي بالعَبْدِ فُكّي قَيْدهُ
سِرُّالقَصيدِ أنا وَرَهْنُ بَنانِي
ثُمَّ اسْلُكِي نَهْجَ الخَليلِ تَيَمُّنًا
تَرْسو المَراكِبُ دونَمَا رُبّانِ
ولْتَعْلَمي عِلْمَ اليَقينِ بِأنّهُ
شَتّانَ بيْنَ النَّحْلِ والذّبانِ
لا يسْتَوي الشِعْرُ النَّدِيُّ مَعَ الذي
يُتْلى بِغَيْرِ اللّحْنِ والأوْزانِ

الشاعره آمال الغريب ... طال الغياب ...

طال الغياب ...

اناظرك أيها الوقت ..
هل ستبقى متسمرا في مكانك..
تأبى الحراك..
ضجت مطارح الروح..
فارغة لاطعم لها ولا لون..
أنتظرك خلف أبوابي العتيقة..
بعيون عاشقة..
الفظ آخر الأنفاس..
أداعب كرسيك المهجور
خلف ستائر الغياب..
أبكيك بقلب مكسور
وشوق مبتور
أناظر الأفق كل يوم
الف مرة..
اناديك بصوت مبحوح
ولا أحد يسمع نداءاتي..
فيغيب الوقت خَجِلا
من كثرة أنتظاراتي..
عد إلى حضني المأسور.. لحبك
واطفئ نار نهداتي..
يامشعلا في القلب نارا
أما وصلتك ابتهالاتي
في كل صبح ابكيك وأنوح..
وأشكيك ونّاتي..
قد غدا عشقي لك مفضوح..
باحت سره دمعاتي
هل موتي عندك مسموح
ياسبب كل علّاتي..
عد إليّ..
ّ..ياروح الروح
وأعد رسم أبتساماتي..

آمال.....