الأربعاء، 27 أبريل 2016

Elene SYبكم نعلو ونرتقي

ان تعيش وحيد منعزلا عن الناس جميل لكن الاجمل ان تعيش عزلتك بين حروفك مستمدا منها القوة لتكون دليلك الى غد اجمل تنقل مكنونات التفس تترجمها لحروف يسهل قرائتها فتصلنا فنمد لك يد المحبة ونخرجك الى عالم ملي بالحب والتفاهم بين اصدقاء جمعهم حب الكلمة وترجمت الشعور اهلا بكم اصدقائي في هذا المنتدى المتواضع بكم نعلو ونرتقي
أعجبني

الثلاثاء، 26 أبريل 2016

.... هلوسات ....رمزي الناصر

.... هلوسات ....
من أنين الوجد 
بكت أسارير مهجتي
تلطم شفاه البوح

تنعى الروح وحدتي 
تتمايل بخفقان 
النبض
تعصر حنينا
 
في أمنيتي 
يتأرجح ليلها الواثب 
بمخاض أحجيتي 
ليولد جنين العشق
في دهاليز أضرحتي
يحفر نار الهوى
بعبابها فيحز أوردتي
ليمضي مخاتلا
 
بطيف رحيله 
فيوأد لفح ظلها 
القابع في أحبرتي
رمزي الناصر20/4/2016
أعجبني

الاثنين، 25 أبريل 2016

( الأفكار الفطرية و المكتسبة فريق_نهضة_مجتمع‬ ~~~محمد هاني السمان~~~





ساعة
( الأفكار الفطرية و المكتسبة )


هل الأفكار فطرية أم مكتسبة...؟ هذا السؤال حير العلماء و
الفلاسفة فمنهم اعتبر أنها فطرية و الآخر مكتسبة لكن أيهما
الصحيح..
جميعنا
 نملك أفكار عديدة و مختلفة عن الآخرين (( أي لكل إنسان

له أفكار خاصة به )) ماذا يعني ذلك...؟ هذا يعني أن الأفكار تولد م

ع الإنسان أي أنها فطرية و لكن هل كل الأفكار فطرية...؟ أغلب

أفكارنا هي فطرية و هناك نسبة صغيرة من الأفكار المكتسبة لماذا

نسبتها صغيرة و ما وظيفتها...؟ سأوضح ذلك ببعض الأسئلة..



من أين جاءت جميع أفكار العلماء و الفلاسفة...؟ نعلم من العقل و

لكن هل هي فطرية أم مكتسبة...؟ لو كانت تلك الأفكار مكتسبة
لكان الجميع قد اكتسب أفكارا مثل العلماء في مقدمة المقال ذكرت

أن هناك أفكارا خاصة بكل إنسان فهذا يعني بأنها فطرية و ليست
مكتسبة..
أين ذهبت الأفكار المكتسبة...؟ و هل لها أهمية في تواجدها مع

الفطرية...؟


بما أن أغلبية أفكارنا هي فطرية فهي مختزنة بالعقل منذ ولادة


الإنسان لذلك فهي بحاجة إلى من يقوم بتنشيطها و استرجاعها

من الذاكرة و هنا يأتي دور الأفكار المكتسبة فهي تعمل على
تحريض الأفكار الفطرية كيف يتم ذلك...؟
فعندما نتعرض لبعض المواقف في حياتنا فبذلك نكون قد اكتسبنا و

تعلمنا بعض الأفكار التي تحفزنا على التفكير بأفكار جديدة و مبتكرة..


و عادة ما ننسى بعض الأفكار الرائعة قد فكرنا بها ما سبب ذلك...؟


ذلك بسبب إخفائها و الاحتفاظ بها سواء في القلب أم في العقل و

مع مرور الوقت سننسى تلك الأفكار لأننا لم نعمل على تطبيقها

لا يجب علينا حبس أفكارنا داخلنا بل علينا مشاركتها مع الآخرين
حتى نستفيد منها فهكذا العلماء قد فعلوا فهم يقدمون أفكارهم

للجميع وعندما نعمل مثلهم سنستطيع تطبيق جميع أفكارنا و

نستخلص أفكار جديدة 


《 XMAN 》
♡ AJ ♡

نسمة الفجر المنير الشاعرعمارالمولى

نسمة الفجر المنير،،
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
يانسمة الفجر المنير
لطفاً بقلبي ياملاك
لقد دعاك
للشوق للحب الكبير
قد كان قلبي قبل عام
ثائر"
متعجرفاً
ضد اشكال النساء
حتى انحنى
لغرامك الباهي المثير
فراشة" انتي تداعب مقلتي
ترقص على حد الشغاف
ولاتطير
ماعدت احلم بالزهور
ولا العبير
هل في غرامك فاتني
كسحر بابل او يزيد؟
انا كل بابل او يزيد
لكن سحرك فاتني
جداً خطير
يجتاحني
يزعزع العرش الكبير
انا أمير
ويستّحل مضاجعي
اصبحت في رمش العيون
انا اسير
طبعا اسير" في هواك
مقيد"
بالقيد ملقى
فوق شيئٍ كالبساط
او الحصير
لن اشتكي حبً يزيح معالمي
لا لن اقوم ولن اسير
لطفاً بقلبي ياملاك
لطفاً بعقلي والضمير.....
   ،،عمارالمولى،،

ثلج العهود بقلم الشاعرعادل دعيبس

(ثلج العهود)
ـــــــــــــــــ
ها هنا كان التلاقي ، ها هنا كان السجود
في فؤادي  هواها باقي، فهل الزمان بها يجود
في معبد العشق ركعنا وفيه أشعلنا الشموع
وعلى سلمهِ صعدنا في سلامٍ وخشوع
وقت كان العشق طهراً مثل ترتيل الصلاة
وقت كان العشق نهراً نستقي منه الحياة
وكم حلقّنا في الأعالي وطوينا السُحب طيّا
قبل أن تذبل آمالي وتضيعي من يديّا
قلتِ وقتها:( هذا عهدي لنكن لبعضٍ أوفياء
أنا التي أهواك وحدي وتشهد على حُبي السماء )
السماء ضحكتْ وسخرتْ مني وقهقهتْ الرعودْ
كالسحاب مضتْ وولتْ وذابتْ كالثلج العهودْ
ـــــــــــــــــ
عادل دعبس

جيد السنابل بقلم الشاعر المتالق عمار المولى

تلك انت على حبش

يمنى جوابري
اكتب تعليقًا...
أنثى ... لاتشبه أي من النساءْ ؟
ولدتها حورية بحرْ
 
بعد أن نامت " القناديلْ" عن حراستها 
ذات ... مساءْ ؟
فغازلها ... القمرْ ؟!

تلك ...... أنت, ؟!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
خارج النص/ قالت أكتب عني.. من تشبهني؟