السبت، 2 نوفمبر 2024

علّميني .... بقلم الشاعرة أسمهان سعيد

 علّميني


سمعتكِ مرة 

تهمسين للفراشات 

ومرة سمعتك 

تهمسين للوردات

ومرّة

تغنين للعصافير

دليني ...بالله عليكٕ

يا صديقة الحَمامات

ويا اميرة الازاهير

علميني

بٕمَ تفكرين

وبمَ يفيض بوجدانكِ

من عمق الاسارير

والقصص والحكايات

الستِ انتِ 

ذاك الملاك الصغير

الغائب الحاضر 

أم أني قد اسأت التقدير

علميني اكثر.

فأنا يا اميرتي

جاهل بالتعبير

الستِ انتِ 

من يعطي كل شيء

بصمت 

وفي اعماقك

صرخة وأنين

علميني اكثر 

فبعض ما اعرف 

انكِ ترشقين تتلعثمين

 الحزن بالسكر

اجل

علميني اكثر

فانا... 

من اسطورتك اتنور

واعرف المصير

ولا اريد ان اتعثر 

لا اريد أن اتغير

علميني أن أخوض البحر

فانا لا احب الهجر

...........      علميني

بقلمي 

....أسمهان سعيد✍️

...

أمنيات تناثرت ... بقلم الشاعر أحمد جادالله

 أمنيات تنأثرت ✍️ أحمد جاد الله


ماكنت أدري إني 

أمضي خلف الثرى 


لي سؤال لك معاتبا

هل نسيت أمسي 


كنت معك أمشي 

خلف قلبك

وكنا بقلوبنا نحمل

الآماني مثمرة 


لما تقطع وصالي

وخنت الود 

وأصبح قلبك

 متحجرا


أقطع وصالك 

مااستطعت 

فإن الأمس ولى 

مدبرا


جفت نبضات قلبي 

لم يعد الشوق

بها إليك لتثمرا 


ولآ  الشوق ولم

يعد

كا الأمس بلهيب

حنين متوهجا 


جف الحنين من

فؤادي

وشوق قلبي

دمرا


وتناثرت نظرات

شوقي إليك 

أصبحت الآن 

لاترى 


فلا أريد أن تعود

لصحبتي 

تقلب الحال والشوق 

لن يعود كما الورى


سأكتب عن حبي

لك

وأحكى عن مافعلت

وماجرى 


وعن ما سلوت قلبي

ودفنت حبا كان

بالأمس مثمرا


لم يعد الوفاء فيك

أصبحت ثرابا بقلبي

لايرى 

Ahmed gadallah

الجمعة، 1 نوفمبر 2024

شكوى ... بقلم الشاعر أحمد عبد الحي

 *******شكوى********


لله أشكو غادرا علمته

                     نظم القوافي فقال شعرا مجرما


وشكى الي عذابه فرحمته

                     و شكوت مثل شكاته كم يظلم


علمته في الحب كيف يصوغه

                      زرع الكراهة في فؤادي جاثما


علمته بالرمش كيف يصبه

                   رمي السهام فكنت اول من رمى


وبدى لعيني حسنه لي جنة

                           فلما تحلل صار فيه جهنما


وسقيته كأس ابتهاجي زمزما

                   وانا الذي دوما أموت من الظمى


وبكيت من جرح شكاه وعندما

                       لاحت جراحي الباكيات تبسما


ألقيت شعري في محافل غيره

                          ونشدت قافيتي اليه تهكما


وكسرت خبزتي الرهينة بيننا

                   فسطا على نصفي فلم افغر فما


يجد العطاء من الأحبة واجبا

                           لما رجوت عطائه فمحرما


ياليته لما جفا عهدي أكتفى

                    لكنه في حضن أعدائي أحتمى


وبقيت أحفظ عهده في خاطري

                      و أشتف من عينيه سرا مبهما


كم حذروني من غريب طباعه

                           فنهرتهم وأنكرت فيه اللوما


قالوا يحن إلى الهجير بعقله

                         ويقد قلبك من جفاه مسوما


و تقاسي من حب تخوض جباله

                       فإذا وقعت لكان صخرا غارما


وتقول فيه الشعر لكن لا يرى

                   منك الحروف كأن قلبا في عمى


قد يسرق العمر الذي خبأته

                        فأذا هرمت لكان في زمن غما

                      


هل يغفر الجبار ذلة غادر

                         وانا الذي ما زلت أنزف بي دما


يوما ستخبره السماء بفعله

                      و تحيط قضبان العدالة المجرما

          أحمد عبد الحي ٢٢-٨-٢١

الحاقدون حظرهم أكيد ... بقلم الشاعر د. محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 اَلْحَاقِدُونَ حَظْرُهُمْ أَكِيدُ

بقلمي أ د الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر الثّلَاثُمِائَةِ معلقة

اَلْحَاقِدُونَ حَظْرُهُمْ أَكِيدُ=وَمَا لَهُمْ فِي ذِمَّتِي عُهُودُ

بِجَهْلِهِمْ لَمْ يَرعَوُوا وَدَغْدَغُوا=أُسْطُورَةً قَدْ قَادَهَا التَّهْدِيدُ

وَيَطْلُبُونَ صَفْحَةً تُزْهَى بِهِمْ=فِي غَيِّهِمْ قَدْ زَارَهَا التُّلْمُودُ

إِلَى مَتَى نَتْرُكُهُمْ؟!!! يَا هَلْ تَرَى؟!!!=فَاقَ الْوَرَى فِي غِشِّهِ رِعْدِيدُ

***

لَا يَعْرِفُونَ قِصَّةً مُبْدِعَةً=نَادَاهُمُ فِي نَارِهِمْ أُخْدُودُ

مٌوتٌوا بِغَيْظِكُمْ فَمَا يَنْصُرُكُمْ =أَوْ يَصْطَفِيكُمْ فِي الْوَرَى صِنْدِيدُ

يَا كَارِهِيَّ مُتُّمُ وَزُلْتُمُ=وَالْخُلْدُ زَكَّانِي وَهَلَّ الْعِيدُ

بقلمي أ د الشاعر والناقد والروائي المصري / محسن عبد المعطي محمد عبد ربه شاعر العالم شاعر الثّلَاثُمِائَةِ .


في غيابك .... بقلم الشاعر محمد الحفضي

 ■■ هذيان آخر الليل ■■


                 ● في غيابك ●


في غيابك 

تهت في الدروب 

ملني الانتظار والمحطات 

في غيابك 

هجرتني البسمات

بعض البياض

 خالط شعري 

في غيابك 

اقفرت أماكن لقيانا 

توقف الهمس والنجوى 


في غيابك 

نسيت نفسي 

ما عدت ادري 

من أنا دونك

ظل انسان 

شبح 

ام أشلاء جسم 


في غيابك 

غبت وما غاب ذكرك 

تبقين فاتحة نهاري 

أرى صورتك 

في فنجان قهوتي 

أتردد ..

لو ارتج الفنجان 

ستغيب صورتك 

اصب فنجانا آخر 

أراك فيهما معا

اتملى برؤيتك 

واعرف اني الأمس 

عتبة الجنون 

لا يهم 

مادام حبك جنون


في غيابك 

ما غاب عني طيفك 

ولا تبخر في الأهواء طيبك

عندما يأتي المساء 

تتعتم كل البوابات 

ترسو زوارق الحياة 

تهجر المرافئ 

في انتظار صبح جديد 

تبقى شرفة الحنين إليك 

مشرعة. .

يشاغبني ضجيج 

الشوق إليك 

من  عسفة جواد عقبة 

تجذبني عيناك 

أسري إليك عاشقا 

لا سمر يطيب دونك 

لا همس يحلو في غيابك


في غيابك 

يطول ليل الاشواق 

يسهرني الحنين 

يسعرني. .

ولا شيء يطفئ 

نار حبك. .

تلهب الصدر

لاشيء يشفي

 غليل شوقي إليك 


في غيابك 

نظراتي حزينة

انظر إلى السماء 

اسال عنك نجمات عابرة 

يسود صمت مخيف 

اسال القمر كلما أطل 

صمت مخيف 

وما من مجيب 

ولا ضجيج 

سوى زفراتي الملتهبة 


في غيابك 

جفت حروفي 

تكسرت فروع قصائدي 

ذبلت أزهار أحلامي 

في غيابك 

ما عاد الفجر نديا 

ولا نسيم الصباح بلسما 


في غيابك 

أدمنت الانتظار 

ومايئست 

يوما ما ستعودين 

فتعود البشرى 

وتشرق سماء حبنا 

●●●بقلم الأستاذ محمد الحفضي ●●●

غدير وصال .... بقلم الشاعر محمد ختان

 " غدير وصال "

سفينتي أبحرت بحارا

اِنطلقت من ميناء كيان

رافعة مرساة للرحلة

أسقطت شراع النبض

لتسير فوق أمواج مبهمة

تتخبط بين مياه الواسعة

تجري سرعة تيار اللهفة

تعد الساعات حتى تصل

تجاهد الوصول بين المسافات الفاصلة

تعوم و تعوم في صحراء البحار

ليست لها خبرة في فن الإبحار

و لا تعرف الطريق الصحيح للوجهة

تسير قدما دون عنوان

تبحر بمدار ساشع لا حدود له

تحاول إقتفاء أثار النورس

الذي يختفي بدوره بين الفينة و الاخرى

تاركا السفينة راكنة عاجزة

لا تستطيع تحديد المسار الصحيح

و لا تقدر الإقدام بأي مغامرة

قد تنتهي بالدخول في متاهة الضياع

ستزحف رويدا رويدا حتى النهاية

تاركة حركة الأمواج و فعل الرياح

تنقل خطى رحلة السفر قدر الإمكان

لربما ترسوا على مرافئ المقصد

و تظهر علامات بزوغ ألوان قوس قزح

فاغدوا بشائر غدير الوصال

لتعلن عن مواسم تغاريد اللحن

تمت بقلم محمد ختان 22/10/2024

وهج الروح ... بقلم الساعرة سما الغزي

 وهج الروح

*********

بذلك اليوم الملبد بالغيوم

وقفت وأنا أنظر بعيون

ملؤها البهجة والسرور

أتأمل السماء...

بوله العاشق المجنون

الذي رمته سهام المنون

أمام سحر حبيبه

لاتطالها نبال الود

فيخفق الفؤاد

وتزداد العبرات

وتختلج النفس التنهدات

وقد أثلجتني لوعة البعاد

لكني أرى سنا الهيام

يشد من أزهري

ويحثني على الإنتظار

رامية بالبحر المهموم

ومنتظرة موعد الهطول

لنعلن إنتشار الفرح والحبور

من العراق 

#سما_الغزي