السبت، 1 أغسطس 2020

حبيبتى........عبده البقالى

حبيبتــــــــــــــــــــــــــي❣
سيدة ألنساء
إلي من أحببتها و بـعيوني رسمتها إلي من قرأتها و سهرت الليل بـملامحها إلي من تمنيتها و عشقت الكون لأجلها إلي من قبلتني علي شفاهي و عزفت بـقلبي شهدها إلي من داعبتني بـالحب و أدمنت حضورها إلي من غارت من شهيق خرج من دونها إلي من تنفست الغياب و لم أغيب عن مدينتها إلي من أحبتني و غيابها سبب مرضي و جروحى إلي حبيبتي التي عاهدها قلبي علي شفاء جروحها إليك أنت يا سيدة لنساء قلمي يخجل بـكتابة عينيك أنت القمر الذي لا ينحني لأي حبر أنت من ماء الذهب سيدتي أشتهي ٱمرأة لم تعرفها ألنساء أشتهي ٱمرأة كتبت عنها كل العصور ٱمرأة رقص لأجلها القمر أمرأة لم تغيب بـمدينتها الشمس فـلو أنني أملك مفاتيح الكون لـجلبت إليك كنوز الفضاء و لو أملك خاتم سليمان لأتيتك بإيوان كسرى و بنيت لك فوق السحاب قصور من ضياء و لو أنني يا سيدة النساء أملك من ألآمر شيئاً لأتيتك بـقلبي فوق إناء سـأكون لك أقرب من النبض إلى قلبك سـأكون عاشقاً لك وحدك سـأحملك بين أحضاني و أطوف بك عالمي و سمائي و أعلن للكون حبك أميــــرتي عنـــدمــا أرى عنقـــك المعبـــق بـــرائحــــه اليـاسميـــن
تتشكـــل حـــروفــي وتصيـــــــح  بحبـــــــــــك عندمـــا تتســـرب اطــراف اصابعــى للعبـــث بأصابــع يداكى أشعــــر بنبضــــات قلبــى تزداد وتتــراقص مع كــل لمســه منهــا حبيبتــــــــــــــــــــــــــي❣عبدو البقالي

انت وانا.............عماد بن سليم

انت وانا
انت وانا قصه 
كانت هتعيش ضاعت منك مش منى لأنك مفهمتيش 
انك كنت ليه روحى 
وانا انفاسها  انا العين وانت
نورها وانا القلب وانت نبضاته
عشقت فيكى روحك مش جسمك
رسمتك جوايا الفرحه اللى حلمت
بيها وما كنت ابدا أتنازل عنها 
وكنت ليك لعبه تلعب بيها 
ما كنت اشوف ولا عيونى 
تعرف غيرك حتى الضحكه 
اللى تترسم على الشفايف 
لغيرك ما تعرف طريقها للقلب
غير ليك وجاى دلوقتى بتعتذر
مش هلومك ولا اعتب عليك
انا اللى استاهل اكون لعبه ليك
تلعبى بيها ولاما لاقيتى البديل 
لازم بكل تأكيد يكون فى ضحيه 
من غير لوم ولا عتاب كنت بتحمل 
منك كل شى كان ولا يهمنى غير
وجودك حتى انى لاغيت جنبك 
وجودى خلاص  خلاص 
انتهى الوقت وفات ولازم يصبح 
كل شى بالذكريات 
قفلت صفحتك وان كنت معاك 
ملك ما يهمنى بعدك هكون 
ايه غدرك بأن وانتهت صفحتى
معك خلاص بقيت بالذكريات  
ليك منى الف تحيه عرفت
تعلب معايا لعبه الخيانه 
عماد بن سليم

أتكا ع الأمل....مليكة بن قال

.....ألتقط حبات الأشواق على نهد الزمن 
..أُصارع غثيان حُلمي 
      واتكأُ على الأمل 

..أحضن صوتگ حين ينكرني .. 
.. واصحح بوح كلامگ ان يجرحني 
.. أقرأ افكارگ قبل التنفيذ 
.. واسعى جاهدةً. لجمع  الشمل
.. وأُقبلگ على استحياء و أغرق 
.. و أجعل  نفسي .. طوق النجاه 
.. لتشدني لأعماق.   روحگ 
.. و اُعاود شهقة الحياه
           حين عرفتُگ
.. رسمت ملامح تُخبرگ 
.. ما فعلت بي أناملگ .. على أي وجهة تركتَ عيني 
.. تلاحق همسات الشوق 
             ..هي مُستقر بعينيگ 
.. تهفو .
         .. تُحلق .. 
.. من خصلات شعري 
.. لحدود الشفاه 
.. و ضعتَ لمسةَ جريئة .
             . هي أصابع تلمس وجهي 
.. ولا تهتز. كما يفعل... رمش القلب فيضطرب 
.. ف أنا أحببت.
      .تغيرت ..

        فجرحت وبدلتُ وجهتي
...    ياوجع القلب اصرخ صرخة لتَصل ندائي لسابع سما 

           مليكة بن قالة 🇩🇿🖋
__ 01/08/2020___

ألم..............فادى العنبر

.           ألم

للشوقِ أشواكٌ

تنخزُ القلبَ في الصميمْ

تجرحُ الشعورَ

و تجعلُهُ في وضعٍ أليمْ

للشوقِ أشواكٌ

تفتعلُ الألمَ كحقدٍ لئيمْ

تقلبُ الفرحَ حزناً

و تُعِلُّ الجسمَ السقيمْ

كأنَّها أنتقامٌ

تكوي الروحَ

تنهشُ الحبَّ القويمْ

للشوقِ أشواكٌ

تغتالُ الفرحَ

تعذّبُ القلبَ الكليمْ

ما ضرَّكِ لو حضرتِ

فالحضورُ منك أبداً كريمْ

تعالَيْ مسرعةً

فالبعدُ فاجعةٌ

بل جللٌ عظيمْ

تعالَيْ مسرعةً

أطفِئي شوقيَ

فالأنينُ وجعٌ عقيمْ

يكفيكِ بعداً

فالبعدُ لعنةٌ

من شيطانٍ رجيمْ

أينَ طلّاتُكِ

فقد كانت لقلبي

بَرَدَ الرحيمْ

اسقني كأسَكِ

فبَعْدَهُ لا زلالاً 

و الله العليمْ

للشوقٍ أشواكٌ

تنخزُ القلبَ في الصميمْ

+++ فادي العنبر +++

بأى حال عدت ياعيد...وهيبة بتشيم

بأي حال عدت يا عيد

بأي حال عدت يا عيد
و أنت تمخر نفسي
و لا ترأف بي
و لا تسأل عني 
و لا عن أحوالي
و لا تشعرني بأنني 
ملكة زماني و إن 
لم أوشي جيدي بالآس
أو ألبس فستانا جميلا
و أخضب يدي أو رجلي
بخضاب الأزهار 
أين القوة الساحرة 
التي كنت تمتلكها و تلبسني
إياها و تعطر بها الوجود 
أين الأفراح التي كنت 
تعقدها و تنثرها
على السماء قبل الأرض
أين المآدب التي كانت 
تحن إليها المجالس و روح 
يومي
يا عيد يا نعمة الخالق
ماذا جرى لك
لا تستسلم للجراح
و الدماء و  الأسقام  
فيجرفك التيار المعاكس
فلا تنس دائما أنك عيد
و كلمة عيد تأخذني
لدنيا الأفراح و الألعاب 
و الأطفال و الآمال
كفي لكفك يا عيد 
كن كما عهدناك 
و لا تدعني أبحث عنك 
كطفل ضائع من أم 
شردت على حين غرة
آه عليك يا عيد ماذا لو 
عدت و تسقني من 
حنين بسماتك 
و لا تذرني شاردا
أو أعود بخفي حنين
                       وهيبة بتشيم (الجزائر )

الأب..........نجاح الوليدى

الأب
،،،،،،،

ياسائلا عن الحنان ونبعه
                  ذاك هو الأب الطهور سلوانا

الأب رحمة من الباري أنعمها
                ربط طاعته بطاعته رحمانا

هو نهر جنّة شرابها عذب
                     يرتوي منه الكل والظمآنا 

سكون الليل هادئ طبعه
                     هو الأمان وراعيا يرعانا

هو غيمة صيف يستظلون بظلها
                 ماؤها غيث وسحابها أنعاما 

حنون رسم الرسّامون له
                     لوحة أزهرت به الألوانا

مقولة كتب الأدباء بحرفهم
                   قصيدة حارت به الأوزانا

نجاح الوليدي

بمبسمها الهلال.......عدنان الحسينى

♚♚((بمبسمها الهلال))♚♚ 
 
أبأفقٍ ؟ أَم بِمبسَمها  لِلعِيدِ  هِلالُ ؟ 
أَم الأُفُقُ مُحَيَّاها أَمْ فِيَّ   اِخْتِبالُ 
              ★★★
أَمْ فِي صَدرِها اَعذاقُ نَخْل  تَدَلَّتْ 
أَمْ فِي اردافِها مَالَتْ حُمُولٌ  ثِقالُ
            ★★★
أَم  سِحرُ جَمالُها أَغشى  بَصِيرَتي 
أَمْ  فِي  نواظري   رَمَدٌ  وَاختِلالُ 
              ★★★ 
أَم  جَمالُ  مليحتي أفقَدَني تَعَقُّلاً 
أَمْ فِيَّ  مَنْ   الْهُيَام   تِيهٌ  وَضَلالُ 
                ★★★ 
تساؤلاتٌ  فِي  ذِهْنِي  تَدورُ   مَالِهَا 
حَلُّ  أَوْ  حَلَّهَا   فِي  الغَرامِ   مُحَالُ 
                 ★★★ 
كَانَتْ  تَزيحُ  الخِمارَ  إذَا مَا إلتقتني 
بِخَلوَةٍ  لتريني  ذَهَباً  بِمَتنٍ   يُسأَلُ 
                 ★★★ 
وَالْآن  تَتَمَنَّعُ   كُلَّمَا   طَلَبَتُ    مِنْهَا 
لِأَنَّ ذَلِكَ فِي رَأْيِهَا  للجمالِ  اِبتِذالُ 
                ★★★ 
وَهِيَ  تُعْلَمُ   عِلْمِ   الْيَقِينِ     لَيسَ 
ذَلِكَ  فِي  شَرْعِ  المُحِبِّينِ     يُقَالُ 
               ★★★ 
وَلَكِنِّي أَحَسُّ بنبرة حَدِيثِهَا عزوفاً 
وَمِن مِضْمَارِ الحُبِّ تَنَحِيُّ وَانعِزالُ 
                ★★★ 
وَوَصَلَت  لمَا  قَبْلِي دَرَجُوا    هِياماً 
وَأَدرَكْتُ لَيسَ كُلُّ  ماتَتَّمَناهُ   يُنالُ 
 
بِقَلَم عَدْنَان الْحُسَيْنِيّ 
٢٠٢٠/٧/٣١م 
لَيْلَةَ السَّبْتِ السَّاعَة ٨ : ١٣ 
الْعِرَاق 🇮🇶/بابل