الجمعة، 1 نوفمبر 2019

فى عيدك ياجزائر.......أحمد امين عمار

..............في عيدك يا جزائر...
ونحن من غار الدماء
نهب صرعى للحمى

قد تعلمنا دروس المجد
كم جنودا صدوا الردى

سجل التاريخ بطولات الجزائر
كتبوا بالدم صولات المدى

في الصحراء وفي الفيافي والقرى
ردوا العداء

نصبوا العلم شامخا
فوق الربى

صنعوا النصر ظفرا بين الأنامل
وتغنى الجيل بالعلم المفدى

رتلت الأمهات زغاريد العلا
كم شهيدا سقى الوطن المعطر
فأحصاهم الله في الجنة
وعدهم عدا
إننا اليوم نحيي ذكرى
الشهيد المكنى
والجنة في عليائها
تحضنهم كحنان الأم شدا
تركوا الفخر والعز مسجى 
رفعوا الضيم وكيد العدو ردا
بالنفس والروح والقلب
ومنهم إلى الآن حيا
وأيم الله....لو وارانا الثرى
ولم نمجد ذكرهم
لأوشك العدو بعد هزيمته عودا
فأرض الجزائر لكل الشرفاء دوما
إنني من غار الدماء أرى الأبطال تحيا

بقلمي .الشاعر أحمد أمين عمار
هدية الى الشقيقة الجزائر في عيدها

سيمفونية التحرير.....السلطان أحمد

سيمفونية التحرير..
السلطان احمد..
_____________

متى تعزف المنابر..
سمفونية الحق ..
عزفنا نشيد العراق..
في قدس الرافدين..
قالو انها  تعزف الإيقاع..
في أرض الأجداد..
تعالي إلى ساحة التحرير..
لك تتراقص أجساد الشباب..
على نشيد الوطن..
لا تسكتو الأفواه..
فاليوم حقنا لن ينسلب..
لن نسكت يا مراجع العظام ...
لن يثنينا الموت والندم..
نحن شباب القرطاس والقلم..
سلبت أمنياتنا..
بإسم الدين والوثن..
تبا يا جهلاء الوطن..
كبار الكراسي..
وكبار قمم..
لن نصمت ولن نموت..
الا بحق قد سلب..
ثورة تكاتك..
اليوم تعلن..
من أرض تحرير..
إلى جميع الوطن..
نحن أصحاب حق..
وما نام عين وحق مغتصب..
قم تنعم بخيرات العراق..
وابن البلد..
يبع الماء ومناديل الورق ..
لن نعود..
لن ننام..
بعدما سقط الغالي و الولد..
هنا ترفع الإعلام...
بيد نساء هذا البلد..
بنات العراق..
لهم نصيب من ثوره الأمل..
هنيء لك يا موطني..
جميع الشباب تحق  القسم..
الوطن لنا..
وليموت كل طامع بهذا الوطن..

صفوة الروح......فواز ياسين

تيهي اشتياقا إلى ماضينا في رغد 
من يطلب الحب لا يخشى من الجلد

يا صفوة الروح في أعماق ثورتنا
نادي الحبيب بذاك العطر والمدد

العمر مرصود في أحلام صفوتنا 
والشوق مكنون في قلب من الحسد

يا نجمة السحر يا افنان قافيتي 
قد هام قلبا من الاشواق للأبد

قد حارت الشمس من انوار طلتك 
وهاجر البدر من رؤياك عن عمد

اهديك قلبا شغاف القلب تعذره 
لو مات وجدا من الإخفاق بالجسد

يا حسن يوسف يا أغصان وارفة 
قد خانني الحظ في نجواك من امد

في مقلتيك نجوم الكون قد رسمت
اهوى هواك بذاك القلب يا بلدي

فواز ياسين

فى ظلال الحب.....علال الجعدونى

**  في ظلال الحب  **

-١-
رسمت طيفك على دفاتر زماني
ولونتك منذ أن تسللت خفية إلي ...
بألوان ورود حديقتي .  
-٢- 

رسمت طيفك على الماء 
وجعلتك همسي  ...
أفضي إليك  بأسرار قلبي .
-٣-

أعطيتك وعدا
أني سأرسمك 
شمسا  
تمنحيني الدفء...
في الليالي  الباردة  . 
-٤-
فيا حلما  ...
يا من رسمت طيفها على جبين الأحلام
وفي مرايا هواها علقت أيام عمري
إليك أومأت زماني   
فهلا  أسرجت براق العشق ، وجئتني  ..؟
-٥-
 ألا ليت لي جناحين 
أطير إلى حيث أنت  
فبعادك مزقني 
أشعل نار  الغربة في أعماقي 
زلزلني  ...
-٦-
آه...    لو تعلمين  ...!
منذ رسمت طيفك على صفحات ذاكرتي
وجعلت حبك وشما على صدري   
وأنا أتوه في فلك المد والجزر  
أتقاذف بين أمواج الكر والفر   .
-٧-
كم قلت لك
أنتِ بعيني ذاك الملاك
أهداك الله  لأرتشف من عطر شجنك 
فإن اختفيت يوما عن مرفأك 
تذكري أني ماعشقت قط سواك  .
-٨-
امطريني بالوجد 
كوني ظلي.... لي وحدي 
مدي يديك ،   هذه يدي 
بوحي   ...   كفى عنادا
مللنا الانتظار  ، وطول السهاد  .

بقلم  : علال الجعدوني المغرب 
    

.............

اسرح باشواقى.....سعاد شهيد

أسرح بأشواقي
أرسل لك خيولها و آهاتي
لتحملك إلي في عناق
تعال حبيبي
فقد أعياني الإملاق
إليك أنا مشتاق
أحدث عنك طيفك
أشكي له شح اللقاء
حوافر الأشواق
تأخذني إلى حيث كان العناق
إلى حيث عطرك مازال يزكم الأمنيات
لأنام و ارتاح
من كل الأوجاع و الآهات
أمنياتي هي أنت
و أنت كل الرجاء
سيدي و مولاي
بدونك فقدت الفرحة بالحياة
فقدت الراحة 
فقدت  حتى نعمة الهدوء و الآمان
بسمتي فقدت الفرحة بالأعياد
بدونك سيدي
أنا مجرد مومياء
آلة تجرها الأوقات
تقربها من نهاية النبضات
تعال سيدي
مد يدك دعني أرتاح من أوجاع
تأكلني كل الأوقات
خذني على فرس الأشواق
دعنا نحلق نلحق ما فات
نحقق أحلاما شاخت
تأخرت
قبل أن تسقط سهوا
من حساب الأزمنة
من خارطة الأمكنة
تسكن خزانة المهملات
تقفل بغبار تراكمه سنينا عجافا
مفقود المفاتيح و الدعاء
سعاد شهيد

هاتف الليل الجميل.....محمد جمال فايد

........هاتف الليل الجميل........
سكن الليل وسمعت 
...صوتا يخترق حجب الظلام
 يدعو العباد لفعل الخير
.......ونبذ الحقد ونشر السلام
وغرس الحب في نفوس
.....الأقارب والأباعد والأرحام
عن طريق مشاركتهم
أفراحهم وأحزانهم ليعم الوئام
وحساب النفس قبل
..النوم وبعد النوم على الدوام
والكف عن اللغو والفجور
...........والغش وفحش الكلام
وذكر الله وطاعته وذكره
.....لإراحة النفس ومحو الألام
والتخلق بالصدق والإخلاص 
..فهماعلى صدرالمؤمنين وسام
فسجدت لله شكرا وتبت
.. إليه من كل ذنب قبل أن أنام 
ولعشقي وحبي للرسول
...........تمنيت رؤيته في المنام
ودعوت ربي أن يكتب لي 
.........ولكم حجة للبيت الحرام
..............بقلم الشاعر..............
.........محمد جمال فايد..........
.....جمهورية مصر العربية.......
.كفر شبرا زنجي الباجور منوفية

انتباه... بقلم الشاعر أحمد النهير

انتباه
لا تتعلق بقشة
الوهم قاتل
ولا تكن لحوحا
فللحب أصول
دع القلب
يرسم طريقا
 يطوي المسافة
يقرب الأرواح
بعد التروض
الصبر مفتاح الفرج
كل من لج كفر
والكفر في الحب
مصيبة
ارضخ إن رغبت
 في الوصول
صاحب الحاجة
 خضوع .. !!!

احمد النهير/سورية